سلامٌ عليكم,

 

اليوم بعون الله بأحكيكم عن يوم 19/6/1339  | 7/3/2018 في حياتي أنا, ايش سويت وايش صار لي فيه وما إلى ذلك .. فباسم الله نبدأ 💚

حدث اليوم الجميل بالنسبة لي إن وحدة من الصديقات اللطيفات بتجيني إن شاء الله..

صحيت الصباح, سويت الفطور, فطوري أنا كان عبارة عن شوفان+حليب+زبدة فول+بذور اليقطين وبذور الكتان مع كوب حليب أو أكثر من الكوب بشوي لو إنكم مرة دقيقين يعني, المهم هذا الحليب بالزنجبيل وسكر ستيفيا, المشروب الإدماني لهذا الشتاء .

جلست عالجوال, تعرفون لزوم نشيّك عالرعيّة, وكلمت أمي الله يحفظها, بعدها رتبت عالسريع المطبخ والمجلس. وأنا في الطريق قلت شيء من أذكار الصباح..

أي طريق؟ الحين أكمل لكم 😁

بعد الترتيب السريع تجهزت أنا وسارة ع أساس نطلع نجيب بعض الخفايف في الأكل المزودات في الوزن, سارة اسم الله عليها طالعة بحركة من فترة اسمها : أنا تمسي .. ومعناها إنه أنا بأمشي وحدي, لا تمسكين يدي ! بالفعل كانت هي تمسي, لأني قررت ما آخذ عربيتها عشان أخف.. وتبعًا لذلك كان وقت المشوار مُضاعف, فجأة تروح يمين, فجأة بتدخل محل بقالة ..فجأة وفجأة وهكذا 

رحنا محل organic محلي, يبيع شبسات صحية وأخذنا منه هذا الشبس, + حلاوة لسارة عضوية ..

372512011_0_640x640

بعدها رحنا عال Sainsbury’s وأخذنا هذا الشبس وتورتيلا وبسكوت الشوفان.

67306011_0_640x640

أنا من أول مقررة مع البنت إن الضيافة بتكون صحية

وأنا أحاسب حبيبتي سارة تجيب شكولاتات وحلويات وتعطيها المُحاسب ويستفسر مني تبغين هذي بتحاسبين عليها؟ وأنا أرجع وأقول لا لا معليش . هذي ضريبة إنك ما تاخذين عربية طفلك .

أثناء رجعتنا للبيت مرينا على بقالة صغيرة بعد ولأن سارة كانت :أنا تمسي. لفت لفة سريعة بتدخل بقالة ثالثة, كان فيه شبسات وأشياء مغرية قدام الباب لما ينفتح اتوماتيك, لكن الحمد لله خرجت بسلام من هذه المشكلة وما دخلنا هذيك البقالة.

20180308_060558

وصلنا قريب من البيت إلا فيه رجال عجوز, مليان شوية وعنده لحية, وشكله يوضح إنه من الي عندهم مُتلازمة داون, لما قربنا من الرجال انحنى لمستوى سارة يسولف معها, كان بريء جدًا وذكرني بأحد أفراد الأسرة الي نفس الوضع تقريبًا, قلوبهم قلوب أطفال بريئة وتجنن..سارة استحت مرة ولصقت فيني فهو قعد يفكر كيف يجذبها لين طلعت له فكرة, طلع من جيبه لعبة وأعطاها اياها, وانبسط مرة يوم أخذتها منه, أنا انحرجت وتفاجأت من طيبته, وحاولت فيه يرجع لعبته قال لا عادي عندي كثير في الشنطة, شكرناه على لطفه وراح هو يكمل طريقه واحنا كملنا طريقنا للبيت, وأنا في بالي إنه إن شاء الله بأجهز هدية له في شنطتي كل ما أطلع وإذا شفته يومًا ما مرة أخرى أعطيه اياها..

 

المهم لما رجعت جلست شوي وشرّفت صديقتي الجميلة “مرحبًا ملاك

كانت ضيافتي كالتالي:

20180307_122625

سويت شاي من شاهيّ المُفضل للآن من محل T2 مُحلى بسكر ستيفيا

t125ae018_french-earl-grey_sha1

الشبسات الي أخذتها فكيتها كلها في طاسة كبيرة قزاز.

التورتيلا فردتها, ودهنتها بحمص أخضر “حمّص بالأفوكادو” بعدين وزعت عليها كيل “نوع من الورقيات ممكن بدله خس أو سبانخ” بعدين لفيتها وقطعتها زي السينبون, أتخيل لو أضفتم لها طماط بتطلع لذيذة برضه.

بسكوت الشوفان خليت بعضه سادة, وبعضه دهنته بزبدة فول +عسل +بذور اليقطين..

ممكن لو كان عندكم جبنة فيتا ونعناع وطماط تحطونه عليه يطلع لذيذ برضه .

وبس كانت هذي ضيافتي المتواضعة 💛.

بسّطنا وسوينا شوية رياضة مع بعض حول 15 دقيقة وكانت فقرة ممتعة جدًا مليانة ضحك واستعباط واستصعاب للحركات الرياضية وفجأة نوقف نسوي زيهم ونخترع حركة تشبه الي يسوونها مدري كيف يعني , المهم كانت فقرة جميلة أول مرة أتمرن مع أحد ثاني ومرة هالشيء يحمس ويحفز حتى الحركات الي تستصعبين تسوينها وأنت وحدك تتحمسين لها لما تتمرنين مع شخص آخر , نُتميرن تصغير لكلمة نتمرن, لأن الي سويناه ما كان تمرين جاد جدًا ومع هذا اقتنعنا أو اقتنعت أنا خاصة إني حرقت فيه ف ذهبنا بعدها للضيافة والحمد لله يعني رجعت الي حرقته ضعيف.😆

بعدها كان لازم إنها تطلع عشان تاخذ أولادها من المدرسة فودعتها الله على أمل اللقاء مرة أخرى على خير يا رب 💛.

نامت سارة الله يحفظها, وهذا بالنسبة لي وقت ذهبي أروق فيه, وأحاول أنجز الأشياء الي يبغى لها تركيز, مثل كتابة جزء من هذي التدوينة, أو .. مُشاهدة أنمي ؟ ايوه مشاهدة الأنمي يبغالها تركيز, مع إنه القراءة يبغى لها تركيز بعد, الكروشيه يبغى له تركيز, يالله نسوي وحدات كروشيه.. 👌

فتحت اليوتيوب ولقيت إن وحدة من اليوتيبرز الي أتابعهم ولدت ما شاء الله ونزلت فيديو تحكي فيه قصة ولادتها, عاد العجيب إني ناسيتها من زمان بس أمس تذكرتها ورحت أشوف إذا نزلت شيء جديد أو لا واليوم نزلت, ما كملت القصة كلها بس شفت الولد ورحت أدور على مقطع يعلمني كيف أسوي بلورات الثلج بالكروشيه ولقيت هذا المقطع البسيط الجميل

https://www.youtube.com/watch?v=zR8j_CbtSWc

سويت بلورتين, بنفس الخيط بس البلورة الأولى دبلت الخيط ,والبلورة الثانية خليته زي ما هو ..

البلورة الأولى سويتها مع المقطع, والثانية سويتها وأنا أسمع من سورة يوسف

سورة يوسف

بأذكر لكم كم فائدة بسيطة عن سورة يوسف سمعت المغامسي يقولها في هذي المُحاضرة تأملات من سورة يوسف عليه السلام:

*الفائدة الأولى يوسف عليه السلام كان جميلًا جدًا وهذا معروف, لكن لما صار نبي, نور النبوّة غلب على جماله فصار لا تلتفت إليه النساء بعد نبوّته.

*الفائدة الثانية إرادة الله سبحانه وتعالى تغلب كلّ إرادة {والله غالبٌ على أمره} وهذا يتضح لنا في, ما فيه أحد أراد شيء إلا وصار عكسه, إخوة يوسف أرادوا أن يقتلوه فانتقل إلى حياة القصور,

أرادت امرأة العزيز أن يدخل في السجن فأخرجه الله من دهاليز السجن ووضعه على كرسي الوزارة

هو بنفسه أراد أن يخرج من السجن وقال للساقي:اذكرني عند ربك..

فوقع خلاف ذلك, أنسى الله الساقي و لبث يوسف في السجن بضع سنين.

الله سبحانه إذا أراد شيئًا هيء أسبابه .

*من رزانة يوسف عليه السلام أنه لما جاءه أخوانه عرفهم, وعلى الرغم من شوقه لأبيه وخالته أو أمه وشوقه لإظهار فوزه لكنه ما أظهر نفسه علطول!  روحوا تعالوا خذوا سنة سنتين وبعدها أظهر نفسه إنه يوسف عليه السلام !

*الله سبحانه وتعالى إذا أخبر بنعمة أو أمر يريد أن يُثيب عليه في القرآن يقيّد  ما عدا الشكر, توضيح هذا فيما يلي: يقول سبحانه وتعالى في الرزق : {ويرزق من يشاء بغير حساب ..} من يشاء هذه تسمى قيد.

في المغفرة :{ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء..}, في الإغناء: {فسوف يغنيكم الله من فضله إن شاء..}

في التوبة: {ويتوب الله على من يشاء..}, في الدعاء : {فيكشفُ ما تدعون إليه إن شاء..}

لما ذكر الشكر قال تعالى :وإن شكرتم لأزيدنكم, ولم يقيدها سبحانه وتعالى بالمشيئة ..فجعل لكلّ شاكرٍ الزيادة.

طبعًا رجعت سمعت المحاضرة عشان أكتب الفوائد مزبوط =)

وأنا أسمع المحاضرة كملت بلورة ثالثة ,غير إن سارة اسم الله عليها صحيت في نصها .

وبعدها تحمست ومسكت خط وسويت في النهاية 4 بلورات ثلج ثنتين صغيرة وثنتين و2 وحدات من عقلي استنبطت حركتها من بلورات الثلج الي سويتها .

بلورة ثلج

قلت أذكار المساء الحمد لله, لعبت مع سارة بعدها لفترة ونزلنا المطبخ نسوي أكل لها, أنا طوال الوقت كنت أنقنق على باقي الشبسات والتورتيلا..

سويت لها مكرونة عادية وخلطت معها ملعقة صغيرة حمص بالأفوكادو +شوية كتشب عشان تتقبل الطعم+بهارات ايطالية وملح وما إلى ذلك + قطعت تفاحة مكعبات صغيرة..

في البداية خليتها تاكل بنفسها بس طلع الوضع إنها بتلعب في الأكل, فجلست معها وصرنا نلعب مرة إنه نأكل السيارة والأسد والنمر, ومرة إنه أنا نايمة ولا تاخذين اللقمة من يدي وهكذا, والحمد لله أكلت معي كم لقمة يا ربي لك الحمد.

طبعًا في فترة أنا أسوي لها المكرونة كنت أجهز العشا عبارة عن كبسة لحم, حطيت كشنة مفرزنة من أول آخر حبة يبغالي أسوي الحين بعد كمية جديدة 🙍, مع مويه مغلية مع اللحم في قدر الضغط, وقفلت عليهم على نار هاديية لمدة نص ساعة أو أكثر .. بعدها حطيت الرز البني وقفلت زيادة لمدة ربع ساعة تقريبًا وبس الحمد لله, قدمتها مع سلطة زبادي وخيار +ليمون .

بعدها جت أغراض الأسبوع حقت المطبخ “نطلبها أونلاين من موقع السوبرماركت” و مرة مريح هذا النظام الحمد لله ❤

فنزلت أرتبها اللي يحتاج تلاجة واللي غيره ..

شغلت على غسالة المواعين الله يديمه من اختراع ❤

و هووب انطلقنا للنوم والحمد لله انتهى اليوم ونحن بأتم صحة وعافية (اللهم إنا نعوذ بك من زوال نعمتك, وتحوّل عافيتك, وفُجاءة نقمتك, وجميع سخطك.)

 

وصلى الله وسلّم على نبينا محمد, شكرًا لأنكم وصلتم لهنا, وشكرًا إن عيونكم الجميلة قرأت يومي وقلوبكم الطيبة دعت لي ❤ ->واثقة إنكم دعيتم 🙃

الله يرزقنا جميعًا أيام سعيدة حافلة بالإنجاز والمشاعر الإيجابية يا رب ❤

سبحانك اللهم وبحمدك,نشهد أن لا إله إلا أنت, نستغفرك ونتوب إليك

Posted by:molarya

.ig-b- { display: inline-block; } .ig-b- img { visibility: hidden; } .ig-b-:hover { background-position: 0 -60px; } .ig-b-:active { background-position: 0

رأيان حول “في يومٍ من الأيام

  1. من أجمل صباحاتي كانت بصحبتك اسعد الله ايامك 💕
    نحتاج الى دافع قوي لنعيش وانتي منها
    نحتاج لقدوه لنمشي ع خطاهم وانتي منها
    نحتاج بهجه تحلي ايامنا وانتي منها
    معك اصبح فتاه سعيده اصبح انسانه مرحه مهما كانت ظروفي 👌🏻
    شكرا لك أمل 🙏🏻

    1. وأيامك يا حلوة بكل خير
      ويشهد الله إن معك يمتليء قلبي بالسعادة والحياة بعد 😍
      الله يخليني عند حسن الظن دايم يا رب. ويخليك عندي دايم يا رب على خير وفي خير 😍💙💙💙💙

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s